اهلا وسهلا بكم

ارائكم تلهمنا
فلا تبخلوا علينا

تشرفنا بزيارتك انت الزائر رقم

السبت، 25 فبراير 2012

نحن أجيال صامدة...............! لا نتزحزح



((كل واحد منا يفكر بتغيير العالم لكن لا احد يفكر بتغيير نفسه))

                                                          ( تولستوي 1828 -  1910)

إن مسالة التغيير في شتى مجالات الحياة من تغيير الفكر الى تغيير العمل و تغيير الإقامة  وووو .... تلقى مقاومة كبيرة من داخلنا أولا والسبب في ذلك هو الدعة والسكينة في بقاء الأمور التي نعرفها على ما هي عليها خير من تغييرها بأمور أخرى لا نعرف عن ما يحدث لنا بعدها  من مستجدات .

وللأسف إن هذه المقاومة في التغيير تتسرب الى كل مفاصل الحياة عندما يعم الخوف من التغيير كل إفراد المجتمع  في الأسرة في العمل لدى الحكومات وداخل الأحزاب حتى يشمل البلد بأكمله  ويستمر لجيل بل أجيال كاملة  تبقى صامدة لا تتزحزح شبرا من اجل تغيير مستقبل الأمة الى الأحسن .

والمفارقة أن هؤلاء أنفسهم  هم الذين يغيرون موديلات ملابسهم في كل مناسبة ويغيرون أجهزتهم المنزلية بين فترة وأخرى ويغيرون اللابتوب والموبايل بين الحين والأخر بل قد يقترضون المال من اجل ذلك ......... لكن ان يغيروا من فكر ينهض بمستقبلهم ويجعله أكثر فائدة لهم ولعائلاتهم  ولمجتمعهم فهذا ما لا تتحمله عقولهم خوفا من المجازفة حتى لو كانت هذه المجازفة محسوبة .

إن كل تغيير يحدث نقلة نوعية كبيرة مقارنة ببقاء الأمور على ما هي عليها فهو رغم انه تغيير للحياة الروتينية  والابتعاد عن الملل يدفع بالأمور الى التجدد المستمر الذي يواكب تغيرات العصر وبالأخص إذا كان هناك عمل دؤوب من اجل تغيير يومي وفي كل وقت وحين عندها ستحدث المعجزة التي تتمناها الأمة دائما .

0 التعليقات: