اهلا وسهلا بكم

ارائكم تلهمنا
فلا تبخلوا علينا

تشرفنا بزيارتك انت الزائر رقم

السبت، 9 يوليو 2011

آس البلاء



هناك اربع مبادئ تسير العلاقات التنافسية بين الناس:
انا أربح وانت تربح
انا أخسر وانت تخسر
انا أربح وانت تخسر
انا أخسر وانت تربح
للاسف عكس مايتوقع الجميع فبسبب واقع العالم الان فان المبدأ الرابع هو السائد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ان المستضعفين في الارض هم الفئة الغالبة لذا نرى ان المبدأ السائد في هذه الدنيا ان الاقوياء والذين لايشكلون سوى قلة قليلة من شعوب العالم هم الذين يحصلون على حقهم بالكامل ثم لايكتفون بالحصول على حقوقهم كاملة وانما المعادلة يجب ان تكتمل لهم وهو ان يخسر المقابل جزء من حقه لهم . لذا نرى انه من خلال استعمال عدة طرق للضغط على الضعفاء يقبلون بالتنازل عن حقوقهم كاملة او عن جزء من هذه الحقوق للاقوياء , وان التنازل عن جزء من هذه الحقوق هوالسائد في العالم الان من خلال اظهار ان المتنازل قد رضي بما حصل عليه وانه هو الذي وافق على ذلك وليس لانه مغلوب على امره.
وهنا قد وافق على المبدأ الغريب القائل انا أخسر وانت تربح (وهذا أس البلاء)

0 التعليقات: