اهلا وسهلا بكم

ارائكم تلهمنا
فلا تبخلوا علينا

تشرفنا بزيارتك انت الزائر رقم

الثلاثاء، 19 يوليو 2011

هل انت قائد تستعمل المكنسة ام لا ؟



انها لقاعدة غريبة التي يختارها المنتخبون العرب لاختيار مرشحيهم وقد تشرب عقلهم بهذا المبدأ القائل: عدو عدوي صديقي  وصديق عدوي عدوي .
فاذا كان المرشح عدو عدوي اخترته أما ان كان صديق عدوي رفضته ولايوجد سوى هذا المعيار الذي يتخذه الناس لان التركيبة الغريبة هذه انتشرت بسبب ماسببه لهم القائد او الحاكم السابق من خيبة امل وعليه يجب الخلاص منه باختيار شخص عدو له او عدو لصديقه .
وعندما تظهر المجموعة او الشخص الذي يرفع شعار العداء للقائد السابق يحصل المراد فتلتف حوله الجماهير المعادية لمن سبقه ويحاول الجديد اظهار مساوئ الخصم بشتى الوسائل للجماهير ولايفكر ان المسألة مصير بلد وامانة شعب .
وعندما يفوز القائد الجديد يأتي بالاداة الابداعية التي يستخدمها كل القادة العرب عند استلام السلطة وهي المكنسة !!!!!!!!!!!!!!!
ويبدأ التغيير: فيقوم بتغيير كل شئ الموظفون المستشارون الفنيون الاعلاميون التقنيون الفراشون لان الاخيريين ممكن ان يتجسسوا عليه اويضعوا له السم في الشاي ، ولايتوقف الى هذا الحد بل يقوم بتغيير اثاث الغرف والمكاتب والسجاد حتى تبقى على البلاط ثم ياتي بأحدهم ويعطيه المكنسة ليكنس البلاط كي يبدأ العهد الجديد جديد .
وبعد ذلك يأتي بكل الذين من حزبه او جماعته من اداريون  يراد من يديرهم ومستشارون يحتاجون من يشير عليهم واعلاميون لايعلمون مايدور وكل من اهل الا خبرة وبمساعدة هؤلا ء يعيش مرحلة التخبط حتى يجتمع له من الشعب اعداء اكثر من الذي سبقه ثم يبحث الشعب عن غيره باستخدام نفس المبدأ السابق  عدو عدو ي صديقي وصديق عدوي عدوي فينتخبوا غيره وهكذا تستمر دورة حياة الدودة عفوا الحكومة .
وقد تطول حياة الدودة اذا جلب القائد معه في اليد الثانية بجانب المكنسة الاداة الابداعية الاخرى وهي السوط ومارس مهنة الجلاد وللاسف هذا مافعله القادة العرب في الفترة الاخيرة واخترعوا ادوات جلد ابداعية لم يفطن لها هتلر فعاشوا وتربعوا ثلاثون او اربعون عاما !

1 التعليقات:

موضوع جميل جدا
سلمت اناملك